من يسدد ضريبة القيمة المضافة بالعملة الأجنبية؟.. وزير المالية يرد

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تفاصيل تطبيق قرار تحصيل ضريبة القيمة المضافة بذات العملة الأجنبية.
وذلك وفقا لنفس العملة التى تم بها سداد قيمة السلعة أو مقابل الخدمة.
حيث أكد أن القرار لا يسرى على عمليات الاستيراد .
كما أن القرار يقتصر فقط على السلع والخدمات التى يتم دفع ثمنها أو مقابلها بالعملة الأجنبية.
وذلك للجهات المرخص لها بالتعامل بهذه مثل الخدمات السياحية للأجانب.
كما يتم خصم قيمة الضريبة المسددة على المشتريات من قيمة الضريبة المحصلة بالعملة الأجنبية.
وقد أوضح الوزير، شرط جواز أداء الضريبة بالجنيه المصري.
وذلك متى قدم المكلف بتحصيل الضريبة ما يفيد أنه قام بالتنازل عن مبلغ بالعملة الأجنبية يساوي أو يزيد على مبلغ الضريبة.
وذلك خلال الشهر التالي لتحقق الإيراد لأحد البنوك المسجلة لدى البنك المركزي.
كما قال “معيط”: أننا حريصون على تحصيل مستحقات الخزانة العامة للدولة، على النحو الذي يسهم في تحقيق العدالة الضريبية.
وأوضح أنه سيتم أيضًا خصم ضريبة القيمة المضافة على مدخلات الإنتاج.
أو المشتريات بذات العملة الأجنبية قبل سداد الضريبة المستحقة على القيمة المضافة.
وذلك مثلما تقرر تحصيل ضريبة القيمة المضافة بالعملة الأجنبية في حالة سداد قيمة السلعة.
أو مقابل الخدمة بالعملة الأجنبية، للجهات المرخص لها بالتعامل بالعملة الأجنبية،
مواضيع متعلقة
- اتفاق جديد بين وزارتي «المالية» و«التعليم» على زيادة في مرتبات المعلمين
- تفاصيل تسوية أكبر المديونيات الحكومية التاريخية
- الدورة العاشرة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات توصي بإنشاء قائمة عربية لمقدمي خدمات الثقة
- وزارة المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر








