أخبار

التفاصيل الكاملة للأحداث المؤسفة بعمومية نقابة المهندسين

شهدت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين والتي عقدت أمس، لسحب الثقة من نقيب المهندسين طارق النبراوي، احداثًا مؤسفة شغلت الرأي العام المصري.

وانتشرت على كافة وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور لمشاهد تظهر فيها حالة شديدة من الفوضى داخل قاعة فرز الأصوات مما أدى إلى عدم إعلان نتيجة التصويت فى الوقت المحدد.

عمومية نقابة المهندسين

الأحداث المؤسفة التي شهدتها عمومية نقابة المهندسين أدت إلى انسحاب اللجنة المشرفة بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات.

أغلبية بنسبة 65% ترفض سحب الثقة من نقيب المهندسين

بلغ عدد أصوات الأعضاء الذين حضروا العمومية غير العادية 24 ألفا و300 عضو، ورفض حوالي 65% من الحضور سحب الثقة من النقيب.

أغلقت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين، لبدء عملية فرز الأصوات فور انتهاء الأعضاء من التصويت، في تمام السابعة والنصف مساءا، بعد مد التصويت لمدة نصف ساعة.

أنصار طارق النبراوي يحتفلون بتجديد الثقة

هتافات انصار طارق النبراوي

بعد انتهاء التصويت ردد أنصار طارق النبراوي، هتافات بمقر انعقاد العمومية تقول: “النقابة حرة حرة.. إيد الحزب بره بره”، و”النقيب أهو”، وذلك قبيل إعلان النتيجة.

اقتاحم عمومية نقابة المهندسين

اقتحام قاعة فرز عمومية نقابة المهندسين

فوجئ أعضاء عمومية نقابة المهندسين باقتحام عدد من الأفرد قاعة فرز الأصوات، وقاموا بالاعتداء على الحضور وصناديق الاقتراع والأوراق الخاصة بالتصويت.

تسببت حالة الفوضى داخل مقر انعقاد عمومية المهندسين فى عدم تمكن اللجنة المشرفة من إعلان نتيجة التصويت داخل مقر انعقاد العمومية بأرض المعارض.

 

نقيب المهندسين وسط أنصاره

يوم مأساوي في تاريخ نقابة المهندسين

“يوم مأساوي في تاريخ نقابة المهندسين”.. هكذا علق نقيب المهندسين طارق النبراوي على أحداث عمومية النقابة، وقال إن هناك مجموعة طالبت بالطعن على نتيجة التصويت، وسط هتافات معادية له.

وكشف نقيب المهندسين أن تلك المجموعة قامت بالاعتداء بالضرب على أعضاء العمومية، مما احدث إصابات بهم، كما قاموا بإتلاف المستندات الخاصة بالعمومية غير العادية.

أوضح طارق النبراوي، أنه تلقى اتصالاً من المهندس هاني محمود رئيس لجنة الانتخابات المشرفة على تصويت أعضاء الجمعية العمومية، يعلن له تنحيه عن رئاسة اللجنة بسبب توجه المهندس يسري الديب، أمين عام نقابة المهندسين، بخطاب إلى اللجنة القضائية يطلب فيه استلام كافة المستندات، وبرر ذلك بأنها لجنة متابعة وليست لجنة انتخابات، مما اعتبره مخالفًا.

حضور كبير من أعضاء عمومية نقابة المهندسين

اقبال كثيف على عمومية نقابة المهندسين

وشهدت الجمعية العمومية غير العادية «الطارئة»، لنقابة المهندسين، إقبالا كثيفا من الأعضاء للمشاركة في التصويت على سحب الثقة، من النقيب، وتجاوز عدد من ادلوا بأصواتهم 15 الف عضو، في العملية التي بدأت من الساعة 10 صباحا، وفق أحكام المادة 13 من قانون نقابة المهندسين، رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته والنظام الداخلى للنقابة.

بلاغ للنائب العام ضد أحداث عمومية المهندسين

على أثر تلك الأحداث، أعلنت الدكتورة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب التقدم بلاغ للنائب العام عن ما وصفته بأعمال البلطجة التي شهدتها الجمعية العمومية لسحب الثقة من نقيب المهندسين، بعد التأكد من اجماع المهندسين على رفض الثقة من النقيب.

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *