فن وثقافة

المهن التمثيلية تفوض الرئيس السيسي لحماية مصر وسيناء

أعلن د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تفويض رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في حماية مصر وسيناء.

أشرف زكي يفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية مصر وسيناء

نشر الفنان أشرف زكي منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقعانستجرام، جاء فيه: “أفوض أنا أشرف زكي السيد الرئيس عبد الفتاحالسيسي فيما يلي:”

وأضاف: “حماية أرض مصر من المخاطر والحرب مع اسرائيل وإنهاء مسيرة سلام استمرت عقودًا”.

وتابع: “حماية سيناء من مخطط تحويلها لمسرح حرب وعمليات عسكرية، وحماية الفلسطينيين ببقائهم على أرضهم فلا أرض بدا شعب”.

واختتم أشرف زكي: “حماية القضية الفلسطينية من الإندثار إلى الأبد حال تهجيرهم إلى مصر والأردن .. المصريين معاك ياريس .. مليونية التفويض”.

نقابة المهن التمثيلية تؤيد تصريحات الرئيس السيسي للإحتشاد لدعم فلسطين

في الوقت نفسه، أيدت نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب د.أشرف زكي تصريحات الرئيس السيسي للاحتشاد لدعم فلسطين.

جاء ذلك خلال بيان رسمي نشرته نقابة المهن التمثيلية عبر صفحتها الرسمية بموقعفيس بوكتضمن الآتي: “نثمن وندعم تصريحاتالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي“.

وتابع البيان: “وذلك فيما يخص تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين“.

وأضاف البيان: “وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الاغاثة في مخالفة صارخة لكافة الاعراف والمواثيق الحقوقية والانسانية وقواعدومبادئ القانون الدولي“.

وأردف: “إن موقف مصر الراسخ إنما ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية”.

كما أضاف: “وبما يعمل على حماية الآمن القومي المصريوبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز المصري“.

واستكمل البيان: “واستنادا إلي قناعتنا التامة وقناعة كافة جموع الشباب المصري من إن دعم مشروع 30 يونيو الوطني هو حماية الآمنالقومي المصري بل والعربي ايضًا“.

وتابع: “نعلن تأيدنا واستجابتنا لدعوة الرئيس السيسي للاصطفاف والاحتشاد لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين”.

“وتوجيه رسالة واضحةللعالم لا تحتمل اللبس أو التأويل بالرفض التام للممارسات الإسرائيلية وأن الأمن القومي المصري والأراضي المصرية خط أحمر لا تهاون أوتفريط فيه“.

واختتم البيان: “ويؤكد على جاهزيتنا التامة لحشد الملايين من الشباب المصري الذين هم دائما ابدا في الصفوف الأولى لدعم الوطنوالقضايا الوطنية“.

كواليس وقفة المهن التمثيلية تضامنًا مع أحداث غزة

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد نظمت مساء أمس الثلاثاء وقفة تضامنية شارك فيها كل من نقيب المهن التمثيلية د. أشرف زكي، وعمرو عبدالجليل، وأحمد بدير.

كما شارك في الوقفة إيهاب فهمى، ومنير مكرم، ولبلبة، وخالد الصاوي، وسلوى محمد علي، وخالد الصاوي، ونرمين الفقي، وباسم سمرة.

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *