وزير الاتصالات: خطة لتوصيل الألياف الضوئية إلى 50% من المواطنين وربط 33 ألف مبنى حكومي

كشف المهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن خطة طموحة للتوسع في الألياف الضوئية.
حيث تستهدف توصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة لنحو 50% من المواطنين على مراحل
كما أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن المرحلة الأولى من المشروع شهدت توصيل الخدمة إلى نحو 1100 قرية من إجمالي 1400 قرية.
مع العمل على استكمال المرحلة خلال الشهور المقبلة.
وذلك بما يسهم في تحسين جودة الإنترنت داخل القرى والمناطق المستهدفة.
كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل أيضًا على توصيل الألياف الضوئية إلى المباني الحكومية.
حيث تستهدف ربط نحو 33 ألف مبنى حكومي.
كما تم تنفيذ 21 ألف مبنى منها بالفعل، مع خطة لاستكمال المشروع خلال عامين.
وأضاف أن هذه الخطوة تسهم في تحسين كفاءة الخدمات الحكومية الرقمية، وتعزيز الربط بين الجهات المختلفة، بما ينعكس على سرعة ودقة تقديم الخدمات للمواطنين.
مواضيع متعلقة
- اورنچ مصر وeHealth تتعاونان لتطوير حلول الصحة الرقمية وتعزيز التحول الرقمي بالقطاع الصحي
- مصر تتصدر الصناعة النظيفة بالشرق الأوسط بـ108.5 مليار دولار.. وتدخل قائمة أكبر 10 دول عالميًا
- CI Capital Successfully Concludes EGP 1.77bn Securitized Bond Issuance for Al Taamir for Leasing and Factoring (Al Oula)
- بنك القاهرة يطور حساب «ثروة» الجاري بعائد شهري يصل إلى 16.25%








