مال وأعمال

قرار روسيا لاعتماد العملات المحلية يخفف الضغط علي الدولار

قال محمد عطية الفيومي رئيس غرفة القليوبية، أن إعلان روسيا عن اعتماد 31 عمله لدول صديقه ومحايدة.

لدى البنك المركزي الروسي ولدي سوق المال الروسي، سيسمح للبنوك والمضاربين بالتداول في سوق الصرف الأجنبي، وسوق المال في روسيا.

كما أنه يهدف إلي التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة والخروج من أزمة العقوبات المفروضه على روسيا حاليا.

من جانب أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، وتقليل الآثار السلبية لهذه العقوبات.

وأيضا سيساهم في سرعة وسهولة التداول و التبادل التجاري بالعملة المحلية الوطنية بعيدا عن الدولار

ومن ضمن هذه الدول، مصر وبيلاروسيا وكازاخستان، وأوزبكستان والجزائر والبحرين والصين وقطر والمغرب والمملكة العربية السعودية والإمارات وجنوب أفريقيا.

وأكد علي مدي الأستفادة التي ستحققها مصر من القرار الروسي، مما سيعطيها فرصه التداول والبيع والشراء و التبادل التجاري بالعملات المحلية الوطنية.

وشدد الفيومي علي إيجاد العلاقات التجارية والتبادلات التجارية والسياحية بين البلدين “مصر وروسيا” بالعملات المحلية الوطنية ويأني ذلك بمساعدة البنك المركزي.

كما شدد علي قيام البورصة المصرية للربط مع بورصه موسكو والتداول وتسوية التعاملات بالعملات المحلية، والذي من شأنه تخفيف الضغط على الدولار في المعاملات التجارية.

وقال أن اتجاه عدد من الدول الأعضاء في تحالف البريكس للتعامل بالعملات المحلية في المبادلات التجارية والاقتصادية فيما بينها.

سيحد من دولرة العلاقات التجارية بين الدول، وكسر هيمنة الدولار الدولية وتعتبر ضربه للدولار الأميركي تحاول روسيا توجيها لأمريكا.

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *