مال وأعمال

محمود خطاب: تخريج 102 طالب من مدرسة بي تك لتجارة التجزئة

قال محمود خطاب رئيس مجلس ادارة شركة بي تك إن خطة الشركة 2025-2030 هو التوسع في الأسواق الخارجية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أن مدرسة بي تك لتجارة التجزئة قامت بالتعاون مع بنك تنمية المهارات بتخريج الدفعة الأولى بنحو 102طالب لافتا إلى أن الخريج يحصل على شهادتين الأولى من وزارة التربية والتعليم والثانية من مؤسسة سيتي أند جيلدز البريطانية الرائدة في مجال الاعتماد للمؤهلات الفنية.
وأضاف أنه سيتم قريبا تخريج الدفعة الثانية98 طالبا لافتا إلى أنه يتاح للخريج استكمال دراسته أو العمل بفروع بي تك أو العمل بمؤسسات داخليا .
وتابع نتمنى القيام بانشاء فروع آخرى للمدرسة كما نتطلع الى أن تحذو الشركات الاخرى نفس النمط وتطبيق الفكرة وذلك لتخريج جيل جديد من الطلاب المهرة لتلبية احتياجات سوق العمل.

توقع رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة بي تك العاملة في مجال الأجهزة الكهربائية أن يزداد حجم التجارة الإلكترونية  للأجهزة الكهربائية والإلكترونيات في مصر بمعدل يتراوح من 15 إلى17% خلال 5 سنوات المقبلة

وأوضح أن حجم التجارة الإلكترونية بسوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات وصل لنحو 10%من حجم مبيعات هذا السوق خلال 2023، في مقابل 8% خلال 2022.

وأضاف خطاب أن التجارة الإلكترونية مثلت نحو 11% من حجم سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات في مصر خلال أول 5 أشهر من العام الجاري في مقابل 9% خلال نفس الأشهر من 2023، منوها بأن النمو المتوقع بهذا القطاع يرتبط  بدخول لاعبين جدد في السوق

وأشار إلى أن حجم التجارة الإلكترونية خلال الثلاث سنوات الماضية استطاعت الحفاظ على مستوها من إجمالى حجم السوق المصرية، وذلك مع ارتفاع القيم والذي قابله تراجع في الكميات.

وذكر أن حجم التجارة الإلكترونية يمثل نحو 22% من إجمالي حجم أعمال الشركة وهو مستوى مرضي ولكن نستهدف زيادته خاصة مع قيام الشركة بطرح منتجات جديدة  كمنصة”deals” الالكترونية والمتخصصة في البيع بالجملة.

مواضيع متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *