الرئيس السيسى ورئيس وزراء هولندا يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع في غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من ديك سخوف، رئيس وزراء مملكة هولندا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وأمستردام، ومناقشة التطورات الإقليمية وعلى رأسها الوضع في قطاع غزة.
الرئيس السيسى ورئيس وزراء هولندا
كما أوضح السفير محمد الشناوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجانبين أكدا خلال الاتصال أهمية مواصلة توسيع أطر التعاون المشترك.
خاصة في مجالات التجارة، والاستثمار، والزراعة، والطاقة، وإدارة الموارد المائية، والخدمات المالية.
كما أشار رئيس الوزراء الهولندي إلى تقدير بلاده للجهود المصرية الفعالة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وأشاد بالتعاون الثنائي المستمر في هذا الملف.
إلى جانب التنسيق المشترك في مواجهة التطرف والإرهاب، لما لمصر من خبرات راسخة في هذا المجال.
كما تناول الاتصال مستجدات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.
حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار،.
وضمان دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع وكافٍ.
مع الدفع باتجاه إطلاق سراح الرهائن وتوفير المناخ المناسب لإعادة إطلاق العملية السياسية.
وأكد الرئيس السيسي مجددًا تمسك القاهرة بموقفها الثابت الداعم لحل الدولتين.
وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
مواضيع متعلقة
- طقس اليوم في مصر.. استمرار الموجة الحارة وتحذيرات من «الأرصاد»
- الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تشارك في منتدى TechSkills Forum لدعم مستقبل التعليم الفني بمصر
- موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. درجات الحرارة تتجاوز الـ42
- السيسي يرحب بتوقيع مذكرة التفاهم بين أمريكا وإيران.. ويشيد بحكمة ترامب









